موقع الدكتور عادل بخش استشاري جراحة المناظيروالبدانه المفرطه


    طريقك لمعدة مسطحه ...........

    شاطر

    شخصية مستهدفه
    مشرفه عامه
    مشرفه عامه

    عدد الرسائل : 135
    العمر : 38
    اجريت عمليه جراحيه : نعم تحوير
    من اجرى لك العمليه : د. عادل بخش
    الوزن قبل العمليه : 114
    الوزن بعد العمليه : 100
    تاريخ التسجيل : 14/01/2009

    طريقك لمعدة مسطحه ...........

    مُساهمة من طرف شخصية مستهدفه في الجمعة يناير 23, 2009 5:52 pm

    اذا اردت ان تخسر الوزن الزائد فعليك بتناول الاطعمة المتنوعة، ولكن بأقل بالربع من كمية الطعام التي اعتدت تناولها

    لا يعد التوتر الخارجي السبب الوحيد الذي يحفز الجسم على افراز الكورتيزول وتخزين الدهون عند البطن كما تقول الدكتورة مارلين غلينفيل أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب 'دهون حول الوسط' فطريقة ووقت تناول الطعام مهمان ايضا.


    1. لا تتبع حمية:

    إيقاف الحريرات بشكل مفاجئ يمكن ان يؤدي الى الشعور بالجوع الشديد الذي يؤدي بدوره الى إبطاء الايض وزيادة التوتر. اذا اردت ان تخسر الوزن الزائد فعليك بتناول الاطعمة المتنوعة، ولكن بأقل بالربع من كمية الطعام التي اعتدت تناولها.

    2. تناول كميات قليلة في فترات متقاربة:

    سوف تساعد ثلاث وجبات في اليوم مع وجبتين خفيفتين في الصباح والعصر على المحافظة على مستويات سكر الدم والطاقة مستقرة. لا تجعل الفترات بين الوجبات تمتد الى اكثر من 3 ساعات - وجدت دراسة في جريدة نيوانجلند الطبية ان تناول الطعام كل 3 ساعات ادى الى خفض مستويات الكورتيزول بنسبة 17% خلال أسبوعين.

    3. تناول وجبة الإفطار دائما:

    يكون مستوى سكر الدم في الصباح في ادنى مستوياته ويمكن لعدم تناول وجبة الافطار ان يسبب هبوطا مفاجئا في سكر الدم مما يجعلك تبحث عن بديل سكري وبسرعة.

    4. توقف عن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة:


    تزيد الاطعمة السكرية والمهدرجة نسبة السكر في الدم بشكل كبير ولكن لفترة قصيرة. وعندما ينخفض السكر في الدم يفرز الجسم الادرينالين والكورتيزول للمحافظة على استقراره. تساعد الكربوهيدرات المركبة مثل الحبوب الكاملة على المحافظة على استقرار السكر في الدم.

    5. تناول البروتينات مع كل وجبة:

    تستغرق الجزيئات المركبة الموجودة في البروتينات فترة اطول حتى يستطيع الجسم تحليلها، مما يؤدي الى ابطاء وتيرة هضم الطعام - بما في ذلك الوقت الذي يحتاجه الجسم الى معالجة الكربوهيدرات.

    6. لا تتجاهل الدهون الاساسية:

    اذا كنت امضيت فترة طويلة وانت تتبعين حمية قليلة الدسم فعلى الارجح انك تستهلكين كمية اقل من الدهون المشبعة ولكن ذلك يعني أيضا ان الاحماض الدهنية الاساسية لديك منخفضة. توجد هذه الاحماض في المكسرات والسمك والبذور والافوكاتو.

    7. أوقف الكافيين:

    يحفز الكافيين افراز الكورتيزول، وينطبق ذلك على المشروبات السكرية. توقفي تماما عن تناولها اذا كان ذلك ممكنا.

    8. تغلب على الانتفاخ:

    • قلل من تناول الأطعمة التي تسبب الغازات، مثل الفاصوليا والملفوف والكراث والعدس، بالإضافة الى المحليات الصناعية مثل السوربيتول.

    • تجنب الأطعمة كثيرة الدسم والمشروبات الغازية. تتطلب الأطعمة المشبعة بالدسم وقتا طويلا للهضم كما ان المشروبات المهدرجة مليئة بالغازات، فكلاهما يجعلك منتفخة ولا تشعرين بالراحة.

    9. لا تمضغ العلكة:

    لأنك سوف تبتلعين هواء أثناء المضغ. وسيكون لإحداث أصوات أثناء الشرب أو استخدام الشاروقة أو التكلم وأنت تتناولين الطعام أو تناول الطعام على عجلة التأثير نفسه.

    10. تناول الطعام ببطء وامضغيه جيدا:

    حيث يجهد ازدراد الطعام المعدة أثناء عملية الهضم. بالتالي سيكون حدوث النفخة والغاز أمرا حتميا.

    11. حارب الإمساك:

    بتناول الأطعمة الغنية بالألياف والكثير من الماء، أي شيء يبطئ حركة الأمعاء سيؤدي الى الانتفاخ.

    12. عالجي الانتفاخ الذي يظهر قبل الطمث:

    يمكن لعدم توازن الهرمونات ان يؤدي الى احتباس الماء، الذي يتفاقم عند تناول أطعمة معينة أو أخذ أنواع معينة من الأدوية (بما في ذلك الحبوب) أو الوقوف لفترات طويلة. توقفي عن تناول الملح والأطعمة المعالجة صناعيا، وقومي بالتمارين بشكل منتظم واشربي الكثير من الماء حيث انه يساعد على ادرار البول.

    13. احتفظ بمفكرة للطعام:

    يشكو كثير من النساء من أنواع من الطعام مثل الخبز التي تسبب الانتفاخ وأعراض الاضطراب المعوي، من الصعب الكشف عن الحساسية المفرطة تجاه الأطعمة، لكنه من المفيد الاحتفاظ بسجل للأعراض وللأطعمة المتناولة حتى تستطيعي تحديدها، اذا كنت تعانين من مشاكل، اسألي طبيبك ما اذا كنت بحاجة الى أخصائي تغذية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 7:13 am